Printer Friendly and PDF

Text Resize

رحال: الحريري لا يبحث عن مصلحة شخصية بل عن مصلحة لبنان

11/12/2015

اكد عضو كتلة "المستقبل" النائب رياض رحال ان الرئيس سعد الحريري لا يبحث عن مصلحة شخصية بل عن مصلحة لبنان، مذكرا بأن الرئيس الحريري لم يضع فيتو على النائب ميشال عون، "الفيتو عليه اتى من المسيحيين".

رحال وفي حديث الى قناة الـ"MTV"، قال: "الاجتماع الذي جمع بين الرئيس الحريري والنائب سليمان فرنجية هو اقتراح ومبادرة بعد التداول لان الاجتماع كان مفيدا، وبناءا عليه صارت المبادرة والاقتراح، هو موقف من الرئيس الحريري وهو لم يطلق الترشيح، هذه مبادرة لينقذ لبنان، وانا اعتبره بمثابة موقف وطني لرجل دولة، وهو يعرف تماما ان هذا الموقف الوطني المشرّف ممكن ان يخسّره شعبيا، لكن لبنان في مأزق رئاسي كبير".

اضاف: "انا ضد المعادلة التي تقول انه اذا كان رئيس الحكومة من قوى "14 اذار" يجب ان يكون رئيس الجمهورية من "8 اذار". وبما ان الرئيس الحريري هو صاحب هذه المبادرة فنحن في كتلة "المستقبل" سنصوت لصالح النائب فرنجية في الجلسة التي ستحدد اذا اتى القرار بالتصويت له. لدينا ثوابت وطنية ونحن لم نجيّش ضد فرنجية. المبادرة هي انقاذ البلد".

وعن عدم تشجيع "حزب الله" لمبادرة الحريري، قال: "إن "حزب الله" ليس مشككا بمبادرة الرئيس الحريري، الا ان الحزب لا يريد عون رئيسا منذ البداية، وحتى الان، لكنه يريد شعبية عون المسيحية".

وأكد ان قوى "14 آذار" لا تزال موجودة، ولكن يوجد اختلافات قليلة في الراي، وقال: "مناصرو "14 اذار" موجودين وهم يريدون الدولة والمؤسسات. لكن المناصرين عاطفيا لا يرون مصلحة البلد. موقف الرئيس سعد الحريري من السين سين كان مشرّفا بالنسبة للبنان، والموقف غير المشرف جاء ممن يعطل مصلحة اللبنانيين، هل السلاح غير الشرعي والحرب في سوريا هي لمصلحة لبنان".

وختم بالقول: "رئيس النظام السوري بشار الاسد و"حزب الله" ليس لديهم مصلحة في انتخاب رئيس الجمهوية".

 

 

 

المصدر: 
MTV
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب