Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقية بيروت تعزي السفير الاردني بالكساسبة

10/02/2015
زار وفد من منسقية بيروت في "تيار المستقبل" برئاسة منسق عام بيروت بشير عيتاني، دارة السفير الأردني في بعبدا اليوم، حيث التقى السفير الأردني نبيل المصاروية، وقدّم له التعازي بالشهيد الطيار معاذ الكساسبة.

بعد اللقاء قال عيتاني: "نتقدم بأحرّ التعازي للعاهل الأردني عبدالله الثاني وإلى شعب الأردن الشقيق بإستشهاد الطيار الباسل الذي استشهد على أيدي مجرمين ظلاميين في جريمة الحرق البشعة التي أثارت صدمةً عالمية مروعة والتي تستهدف الأردن في تصديه ومكافحته للإرهاب والتطرف لا سيما من خلال مشاركته في التحالف ضد تنظيم الدولة الإسلامي الإرهابي "داعش".

أضاف: "إننا إذ نستنكر هذا العمل الجبان والإرهاب الخسيس الذي يتناقض وتعاليم الإسلام ويخالف كل الشرائع السماوية نؤكد وقوفنا وتضامننا مع الأردن الشقيق ملكاً، وشعباً وحكومةً في مواجهة الإرهاب الآثم الذي يضرب الأمن والإستقرار في كافة دول العالم".

من جهته قال السفير الأردني: "نرحّب بتيار المستقبل المحب للسلام ذو الرؤية الحضارية والإنسانية المنفتحة على الآخر وعلى الإعتدال ونؤكد بأن هذه الجريمة البشعة التي أودت بحياة الطيار الباسل معاذ الكساسبة بعيدة كل البعد عن تعاليم الإسلام والقيم الإنسانية وندعو إلى إستئصال هذه الظاهرة المتطرفة التي لا تراعي لا الإنسانية ولا الأديان".

وتابع: "إننا لشاكرين للبنانيين جميعاً، خصوصاً تيار المستقبل بقيادة زعيمه الرئيس سعد الحريري الذي كان سباّقاً في التعزية والمواساة والوقوف إلى جانب الأردن في هذا المصاب الأليم، وإننا ننتهز فرصة إقتراب ذكرى الإغتيال الأليم لدولة الرئيس الشهيد رفيق الحريري لنؤكد بأن الإرهاب واحدٌ أينما كان وبأننا سنبذلُ ما في وسعنا وسنضاعف التنسيق بين الدول العربية من أجل إجتزاز هذه الظاهرة المجرمة".

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب