Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقية الدريب تحتفل بالمولد: للإلتفاف حول الدولة وأجهزتها

16/01/2015
احتفلت منسقية الدريب في "تيار المستقبل" بذكرى المولد النبوي الشريف حيث أقامت إحتفالاً دينياً في قاعة مسجد البيرة، حضره سماحة المفتي القاضي أسامة الرفاعي، وعضو المكتب السياسي في التيار محمد المراد، والمنسقون العامون في الدريب خالد طه وفي الجومة عصام عبد القادر، واللواء عدنان مرعب، ورؤساء إتحادات بلديات نهر الاسطوان عمر الحايك والدريب الاوسط شهير محمد وعلاء عبد الواحد، وعدد من رؤوساء بلديات ومخاتير المنطقة وحشد من فعالياتها، وأعضاء مكتب ومجلس منسقية الدريب وهيئات شبابية ودينية متنوعة وعدد كبير من الأهالي .

بعد تلاوة آيات من القرآن الكريم، رحب منسق دائرة البيرة أحمد عياش بالحضور، وإستذكر مآثر الرسول عبر رسالته التي حملت في طياته معاني الحب والسلام ومكارم الأخلاق و نبذ الغلو والتطرف والاستكبار.

وقال: "مولد النبي محمد عليه الصلاة والسلام هو مولد كل هذه المعاني التي تجلت حقائقاً وبرزت أعمالا وصدرت نفحات روحانية وتعليماتٍ جابت السماء والأرض ودوّت بها آفاق المعمورة، فاستحق ميلاده أن يكون أعظم أيام الأمة الإسلامية لا بل يوم البشرية كافة ".

ثم شدد طه على "الرسالة الإسلامية التي لا تقدّر بأغلى الدرر وذلك لعظيم معانيها وتفاصيلها ودعوتها"، مشيرا الى أن "مولد الرسول أنقذ الأمة من الضلالة، وأخرج الناس من ظلمات الشرك والجهالة الى النور المبين والطريق القويم ".

كما رأى أن "دخول القوى السياسية مؤخراً حوارات متعددة الأطراف أضفت إرتياحاً واضحاً على المسار السياسي في البلد خصوصا حوار تيار المستقبل وحزب الله الذي تناول قضايا مصيرية أبرزها تخفيف الاحتقان المذهبي السائد في البلد والعمل على الخروج من الأزمة الدستورية التي فرضت معالمها في سدة الرئاسة عبر الفراغ و في المجلس النيابي من خلال التمديد ".

أضاف: "أن الأزمة الدستورية فتحت شهية الارهابيين فضربت عرسال ووصلت شرارتها حتى جبل محسن في طرابلس مؤخراً، ما يفرض علينا السعي الدؤوب لوضع حد للوباء الارهابي المتنقل عبر تكاتفنا ووحدتنا ووقوفنا خلف الدولة وأجهزتها الوطنية الأمنية والسياسية ليكون مدخلاً اساسياً في تحصين لبنان من تداعيات الازمات والصراعات المحيطة به".

أما الرفاعي، فركّز في كلمته على مولد سيد الأنام و تفاصيله ونفحاته التي غيّرت معالم البشرية وانجزت نظاماً سياسياً واقتصادياَ لا نظير لهن جاعلاً من العدل أبرز قواعده ومرتكزاته.

كما حزّر الشباب من الوقوع في المجهول في الفتنة المنصوبة لهم، ودعاهم الى الثبات وعدم الوقوع في ممارسات لا نعرف بدايتها ونهايتها "فعدونا يحسن التخطيط فاقراؤا المغامرات والمؤمرات في التاريخ تجدون العبر

وتخلل الأمسية تلاوات قرآنية ووصلات إنشادية لفرقة الاخلاص الاسلامية بقيادة المنشد منصور زعيتر. واختتم الإحتفال بتوزيع حلوى المولد بالمناسبة .

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب