Printer Friendly and PDF

Text Resize

منسقية الاعلام

المنسق العام: عبد السلام موسى

تأسست منسقية الإعلام في تيار المستقبل (www.almustaqbal.org) مطلع العام 2008 وتهدف الى إيجاد حلقة سياسية تجمع إعلاميي التيار وتغنيهم مهنيا ، وتعزز لقاءاتهم، وتساهم في تفعيل سعي "تيار المستقبل" الى تأكيد دور لبنان الحضاري والثقافي كوطن للحوار والتفاعل لا التصادم والمنافرة.

ويتركز عمل المنسقية في نشر وتعميم توجهات "تيار المستقبل" على الأصعدة السياسية والإقتصادية والإجتماعية والثقافية، بغية توفير أفضل قاعدة تواصل سياسي بين التيار واللبنانيين عموما.

وتتوجه المنسقية الى اللبنانيين في لبنان والمهجر لحضهم على الانخراط في العمل العام وتولي مسؤوليات صياغة سياسة البلد والحؤول دون اخضاعه لأي وصاية أياً كانت هويتها، ومنعا لتحوله الى ساحة تصفية حسابات إقليمية ودولية. 

وتشدد المنسقية في عملها على أهمية العيش الواحد بين مكونات لبنان، مسلمين ومسيحيين، مؤمنين وعلمانيين، لا فرق بين أي منهم إلا على قاعدة الإلتزام بالمواطنية وتكريس منطق الدولة مفهوما وعملا، لا إدعاء وتوسلا لأجندات خارجية.

وتخاطب المنسقية كل اللبنانيين، من دون أي استثناء لحضهم على التمسك بالمحكمة ذات الطابع الدولي لمحاكمة قتلة الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه الأبرار، وذلك لوقف الاغتيالات ونبذ العنف وإحلال الممارسة الديمقراطية سبيلا للتطور السياسي والإقتصادي والإجتماعي.

كما تحثهم على العمل لتنقية التجربة اللبنانية ماضياً وحاضراً مما علق فيها من إنقسامات حادة وضعت لبنان في مهب الريح أكثر من مرّة ولفترات مديدة، ولمنع عودة هيمنة النظام السوري على البلد من خلال إثارة النعرات الطائفية والتهويل بالحروب الأهلية الجوّالة.

وتتوجه المنسقية في عملها الى المحيط العربي برمته، في سياق سعيها الى بلورة تجربة عربية حضارية متنورة وديمقراطية، مستلهمة نهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري وعمله الدؤوب وخطى الشيخ سعد الحريري لإنشاء واقع عربي قوي في علاقاته مع الكيانات والأطر المختلفة، ومتين في وحدته الداخلية التي تعززها الخصوصيات والمصالح المشتركة لكل مجتمع.

ومن أهداف منسقية الإعلام المساهمة مع كل الحريصين على قيام دولة لبنانية واحدة همها "لبنان أولاً " في ترسيخ النظام اللبناني البرلماني الديمقراطي على أسس مدنية وعصرية تحفظ التعدد والتنوع اللبنانيّين، وفي ظل سيادة القانون والمساواة والعدالة فقط.

وتسعى المنسقية الى تعزيز مفاهيم الحريات والعمل النقابي وإعادة الإعتبار للعمل الحزبي والمنظمات الأهلية، والمجتمع المدني، وتداول السلطة، ومكافحة الفساد والمحسوبيات، ونبذ العنف، واستقلال القضاء، ودعم الأجهزة الأمنية والعسكرية وفقا للقوانين ونصوص الدستور.

هيكلية منسقية الإعلام

تضم منسقية الإعلام في تيار المستقبل الشعب المهنية الآتية:

 

- الصحافة المكتوبة.
- صحافة المرئي والمسموع.
- العلاقات العامة والإعلام.
- التوثيق.
- الصحافة الإلكترونية.
- التقنيون.

للإتصال بنا:

تلفون 009611356909
فاكس 009611356908

 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب