Printer Friendly and PDF

Text Resize

مجدلاني: رئاسة الجمهورية النقطة الثانية في الحوار

12/02/2015

أشار عضو "كتلة المستقبل" النائب عاطف مجدلاني الى "أن الرئيس سعد الحريري سيؤكد من خلال الحوار مع "حزب الله" على ثوابت "تيار المستقبل" القائمة على الاعتدال والانفتاح والتفاهم والعيش المشترك ورفض التطرف والارهاب والمجموعات التكفيرية".

مجدلاني، وفي حديث الى اذاعة "صوت لبنان"، لفت الى "أن الحوار انطلق من نقطتين رئيسيتين هما، تخفيف التشنج والاحتقان المذهبي من خلال اجراءات على الارض، وكانت الخطوة الاولى ازالة الشعارات والاعلام الحزبية واليوم هناك بداية للخطة الامنية في البقاع ستليها خطط مماثلة في بيروت والضاحية ولاحقا في المناطق اللبنانية المختلفة".

واوضح  "ان الرئيس الحريري قال ان سلاح "حزب الله" غير الشرعي نقطة خلاف وكذلك "سرايا المقاومة" وتدخل "حزب الله" في سوريا، الا انها نقاط استراتيجية بيد ايران وليست بيد الحزب"، مشيرا الى انه "حتى الامور الامنية والعسكرية لـ"حزب الله" تتعلق بقرار ايراني.

وأكد مجدلاني "أن النقطة الثانية التي سيركز عليها الحوار ستكون رئاسة الجمهورية وتسهيل عملية اتمام الاستحقاق دون الدخول في الاسماء".

وفي حديث الى اذاعة "صوت الشعب"، رأى مجدلاني ان “ما صرح به النائب خالد الضاهر جاء مخالفا لخط ونهج الرئيس الشهيد رفيق الحريري ولتيار المستقبل بشكل عام، وبالتالي كان من الطبيعي ان يطلب تعليق عضويته في الكتلة التي قبلت على الفور”.

وعن الحوار مع “حزب الله ”، اشار الى ان “الحوار مستمر للوصول الى الحلول التي اعلن عنها الرئيس سعد الحريري بدءا من تخفيف الاحتقان المذهبي وازالته ووصولا الى انتخاب رئيس جديد للجمهورية يتوافق عليه الجميع”.

وفي ما خص الشأن الصحي للمواطن والوصفة الطبية الموحدة التي سيتم العمل بها بدءا من اول آذار، اثنى مجدلاني “على هذه الخطوة التي اتت بعد طول انتظار وجهد مشترك بين وزارتي الصحة والعمل والضمان الاجتماعي بهدف التوفير على المواطن والدولة وايضا لمساعدة الاطباء من خلال رفع مستوى معاشات تقاعدهم”.

وذكر بـ”ضرورة تقيد الاطباء بالوصفة الطبية الموحدة المؤلفة من ثلاث نسخ والتي تسمح للصيدلي تبعا لارشادات الطبيب بإمكان استبدال الدواء التجاري بدواء بديل او جينيريك يملك جودة ونوعية عالية ولا توجد اشكالية في اعتماده، باعتباره يخضع لإشراف ومراقبة وزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية والشركة الأم في الخارج”.

المصدر: 
اذاعة صوت لبنان
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب