Printer Friendly and PDF

Text Resize

طعمة: عكار تستحق وثبة جديدة بمسيرة تنميتها

10/02/2015

اعتبر النائب نضال طعمة أن "إنماء عكار يجب أن يبقى العنوان الأبرز الذي يدعو جميع العكاريين على اختلاف انتماءاتهم ومشاربهم، إلى التفكير مليا في سبل دفعه إلى الأمام".

كلام طعمة جاء إثر اتصال اجراه مع محافظ عكار عماد لبكي جرى فيه التطرق للأوضاع الانمائية الخاصة بعكار وللجهود التي يبذلها المحافظ في هذا السياق بالتعاون والتنسيق مع كل الفاعليات العكارية.

وقال "مما لا شك فيه أن ارتباط العكاري المقيم، أو العامل في طرابلس وبيروت ببيئته، والمحافظة على تواصله الدائم مع ذويه يساهم في تحفيز المبادرات التنموية الفردية المحلية. وكذلك جعل عكار مقصودة من غير أبنائها أيضا يحرك واقعها الاقتصادي والعمراني، ويعطي فرصة حقيقية للقطاع السياحي بأن يشكل إطارا جديا لنفسه، وبخاصة أن عكار غنية بالمواقع الطبيعية والأثرية والتراثية فضلا عن أن فرصا لا بأس فيها يمكن أن تفتح لكل من السياحة البيئية والسياحية الدينية".

واضاف "لذلك يشكل التواصل الآمن، مع التخفيف من زحمة السير، وإبراز مظاهر العمران، مدخلا أساسيا لأي إنماء مرجو في عكار".

وتابع طعمة "من هنا نطالب السلطات المعنية العمل الحثيث على مجمل القضايا والمشاريع الانمائية الخاصة بمحافظة عكار لتحسين بناها التحتية ومنها: تأهيل الطرق وتعبيدها وتوسيعها، صيانة قنوات المياه ومجاري الصرف، وحيطان الدعم اللازمة. إزالة الأكشاك والبيوت التنكية غير المرخصة، لتوسيع الطريق، وتحسين المظهر العمراني، وتأمين البدائل المناسبة للمواطنين المستفيدين من مردود هذه الأكشاك كإنشاء أسواق عامة بعيدة نسبيا عن الشارع العام. تزيين وتأهيل مدخل عكار بما يليق بمكانتها وهويتها".

وختم "عكار تستحق وثبة جديدة في مسيرة تنميتها وتقدمها، وحري بنا أن نتعاون جميعا لتوفير الظروف الآيلة لذلك، متعاونين في تذليل كل العقبات، مقترحين السبل الأمثل لوضع عكار على خارطة التنمية الحقيقية".

المصدر: 
الوكالة الوطنية للاعلام
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب