Printer Friendly and PDF

Text Resize

ضومط بورشة للمهن الحرة: حريصون على الانتظام العام

10/02/2015
نظّم قطاع المهن الحرة في تيار المستقبل – بيروت، ورشة عمل في فندق الكومودور اليوم، جرى خلالها تقويم نشاط القطاع خلال العام 2014، بحضور نائب رئيس التيار والأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية سمير ضومط، عضو الامانة العامة النقيب خالد شهاب، منسق عام بيروت بشير عيتاني، منسقة قطاع المهن الحرة في التيار بشرى عيتاني، ومنسقي الفروع في القطاع، وعدد من الكوادر .

افتتحت الورشة بالنشيد الوطني، ثم دقيقة صمت عن روح الرئيس الشهيد رفيق الحريري ورفاقه وشهداء 14 آذار والثورة السورية.

استهلت بشرى عيتاني الورشة بكلمة، أشارت إلى أن قطاع المهن الحرة يشكل العمود الفقري لـ"تيار المستقبل" إذ ضم نخبة المجتمع اللبناني وكان سباقاً في المشاركة في اطلاق نشاطات التيار. وأكدت الاستمرار على نهج الرئيس الشهيد ومع الرئيس سعد الحريري وعلى مواصلة النضال من أجل تحقيق الأمن والاستقرار وقيام الدولة وحماية عمل المؤسسات.

وقالت: "نحن رواد اعتدال وضد أي نوع من التطرّف ونعتمد سياسة عقلانية ومستمرون في ذلك لأنه في النهاية لا يصح إلا الصحيح"، لافتة الى أن "هدف الحوار التوصل مع الفريق الآخر إلى حد أدنى من الاتفاق بما يؤمن الاستقرار والحفاظ على الدولة وعدم التورط في حروب داخلية".

ثم استعرضت واقع تيار "المستقبل" في المهن الحرة مشيرة إلى فوزه بأربعة نقباء في اتخابات العام 2014 في المهندسين.

ثم قدم النقيب خالد شهاب مداخلة تركزت حول العمل الانتخابي، تلاه كلمة لضومط الذي توقف أمام الذكرى العاشرة لاستشهاد الرئيس رفيق الحريري، مشيراً إلى أن "أهم مسألة تفوّق فيها رفيق الحريري هي أخذ محبة الناس على أساس القاعدة التي أطلقها ضمان الأمن والاستقرار عبر بناء الدولة والأمل اي تامين راحة المواطن".

وركز على رؤية الرئيس الشهيد في أن "الاستقرار يحتاج إلى المؤسسات، ففي الانتظام العام يمكن تغيير الأشخاص ويستمر النظام في تأمين الاستقرار للشعب اذا تم تغيير هؤلاء وهذا ما يمكن اختصاره بالدولة".

وأكد حرص التيار على الانتظام العام من أجل البناء، مستعرضاً تدرج عمل الرئيس الشهيد من أجل التوصل لهذه الغاية، وقيام مؤسسة متكاملة هي "تيار المستقبل" الذي انتشر اليوم في معظم المناطق اللبنانية. وأوضح "تحكمنا اليوم آلية مترابطة ونسعى في التيار من أجل التطور كي نشبه رفيق الحريري".

وبعد عرض تنظيمي قدمه المسؤول التنظيمي في القطاع حسن درغام، قدم عدد من منسقي الفروع في قطاع المهن الحرة اوراق عمل مستعرضين التجربة السابقة، وقدموا مقترحات لتطوير العمل التنظيمي وتحسين الأداء.

ودار نقاش واسع بين الحضور وقدمت مقترحات خطية على أن تتم صياغتها في توصيات تصدر عن الورشة لاحقاً.

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب