Printer Friendly and PDF

Text Resize

خياط: الرئيس الشهيد كان يعتمد على بناء الانسان

12/02/2015

شدد المنسق العام لقطاع التربية والتعليم في "تيار المستقبل" نزيه خياط على ان المشروع الاستراتيجي للرئيس الشهيد رفيق الحريري يرتكز على الانسان اللبناني، "لان القيمة المضافة للبنان ترتكز على العنصر البشري".

 

خياط وفي حديث الى اذاعة "الشرق" اليوم (الخميس)، قال: "الرئيس الشهيد كان يعتمد بشكل اساسي خلال مسيرته على بناء الانسان لمواجهة تحديات المستقبل" .وذكّر بأنه "على الرغم من التدمير الذي اصاب مؤسسات "كفرفالوس" الا انه لم ييأس. وفي بدايات العام 1985 اطلق مشروعه الهائل الذي لا مثيل له، وحتى جميع المؤسسات التربوية لم تصل الى مستوى هذا المشروع الا وهو ايفاد البعثات العلمية والتخصصية في التعليم العالي الى الخارج". 

 

اضاف: "وبموازاة ذلك، كان الرئيس الشهيد يرى انه اذا لم تستقر الامور فيجب النهوض بالتعليم الرسمي خصوصا على المستوى الجامعي وعلى مستوى التعليم الرسمي العام في لبنان بمستوى يضاهي او يوازي باقي الدول، لذلك عمد مع بداية الحكومة الاولى التي شكلها الى وضع ما عرف بخطة مشروع النهوض التربوي. وأيضا اراد ان يرتقي بالجامعة اللبنانية عبر السعي جاهدا الى تامين التمويل لانشاء واستكمال مجمع الجامعة اللبنانية الذي اصبح معروفا بمجمع الرئيس الشهيد رفيق الحريري الجامعي في الحدث وهو يُعد من ارقى المجمعات الجامعية في الشرق الاوسط".

 

وأكد ان الرئيس الشهيد حاول ان يجعل من مجمع الحدث مساحة للتلاقي والانصهار الوطني بمعناه الحقيقي، "لان هذا التفاعل هو تفاعل على ارض الواقع وليس تفاعلا قصريا.  ومن هنا كان الرئيس الشهيد مدركا لاهمية وجوب ان يكون هذا المجمّع النموذج من اجل تعميمه على باقي المحافظات". 

المصدر: 
اذاعة الشرق
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب