Printer Friendly and PDF

Text Resize

جعجع: "الحكيم" وضع ترشحه لمصلحة لبنان ونأمل سماع صرخة البطريرك

04/09/2014

شددت عضو كتلة "القوات" اللبنانية النائب ستريدا جعجع على أن "رئيس الحزب سمير جعجع وضع بالأمس ترشيحه في مصلحة لبنان أولاً ومصلحة الموقع المسيحي الأول في الدولة، وقال: "أنا لست بمتشبث بترشيحي وليس عندي كبرياء وأتمنى على الفريق الآخر أن ينعدي منا".

كلام جعجع، جاء خلال احتفال تدشين قاعة القديس رومانوس في حدشيت حيث أقامت رعية البلدة برعاية البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداساً إلهياً في كنيسة مار رومانوس.

وبعد تلاوة الإنجيل المقدس ألقى الراعي عظةً، حيا فيها أهل البلدة مباركاً إياهم طالباً منهم التمسك بالمبادىء المسيحية التي زرعها الآباء والأجداد.

كما دعا الى تشابك الأيدي لإنماء البلدات والقرى والتمتع بروح المحبة والشراكة التي تخلق بين الجميع مساحة للتلاقي والتواصل والتفاعل لما فيه بناء المجتمع والوطن. وتساءل عن الخلافات والإنقسامات بين اللبنانيين ولماذا لم نتوصل الى إنتخاب رئيس جمهورية بعد؟.

وقال: "علينا بالتواضع لكي ننتج الخير ونبتعد عن الأزمات والمشاكل بدءً بإنتخاب رئيس جمهورية ويا ليت كل المرشحين يتبعون كلام الإنجيل فينسحبوا أمام مصلحة الوطن عوضاً عن المصلحة الشخصية. وكما ترون لقد عاد الشرق الأوسط مع داعش ومع كل هذه الحركات التكفيرية الى العصر الحجري . وهناك دول في الشرق وفي الغرب تدعم هذه الحركات سياسياً ومالياً . وعلى القيمين على الدول أن يروا الله ويعملوا على دعم المواطنين لأية طائفة إنتموا ليبقوا في أرضهم ويعيشوا بسلام". 

وأضاف الراعي: "الشرق بحاجة الى المسيحيين لأن لغتهم هي لغة السلام والمحبة". ودعا الى "عدم الهروب والتثبت بالأرض اليوم أكثر من أي وقت مضى والى الإنتباه الى بعضنا البعض والتكاتف بين المسلمين والمسيحيين للحفاظ على التوازن وعلى الوطن". 

بعدها ألقت النائب جعجع كلمة حيت في مستهلها أبناء حدشيت المقاومين وقالت: "بدايةً أحمل إليكم تحية من الحكيم الذي كلفني بتمثيله اليوم في هذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعاً وهي تدشين صالة مار رومانوس الرعائية وإسمحوا لي أن أرحب بغبطة بطريركنا في بلدة حدشيت المقاومة".

اضافت: "مشروع اليوم يندرج في إطار تطلعتنا لتطوير منطقة الجبة ولا سيما من خلال المخطط الإنمائي العام الذيب نعمل على تنفيذه منذ تسع سنوات في منطقتنا والذي بدأت معالمه تظهر للعيان ومثلما أهالي حدشيت هم أسخياء على مشاريع بلدتهم فنحن أيضاً لا نبخل عليهم بالمشاريع التي من واجبنا أن نحققها لهم . وفي هذه المناسبة يهمني أن تعلموا أننا بصدد البدء خلال الشهر المقبل بتنفيذ مشروع متكامل للمياه والصرف الصحي في الأرز وبشري وحدشيت ىبقيمة عشرين مليون دولار أميركي ، وبتمويل الصندوق العربي . وفي حدشيت سيتم تنفيذ أشغال تقوية مياه الشرب وإنشاء خزانات وشبكات توزيع ، والأمور سائرة بإذن الله على أحسن ما يرام". 

وأضافت : "إسمح لي صاحب الغبطة أن أخرج عن النص لأن عظتك أثرت بي كثيراً عندما تحدثت عن التواضع والكبرياء والإستحقاق الرئاسي المعرقل اليوم والحكيم فهم عليك سريعاً وبخاصة عندما وضع بالأمس ترشيحه في مصلحة لبنان أولاً ومصلحة الموقع المسيحي الأول في الدولة وقال "أنا لست بمتشبث بترشيحي وليس عندي كبرياء وأتمنى على الفريق الآخر أن ينعدي منا" وأنا أتمنى أن يسمع الفريق الآخر الصرخة التي أطلقتها اليوم في عظتك خلال القداس من حدشيت بلدة المقاومة وبلدة الرجال . وأتمنى أن تكون هذه الصرخة التي أطلقتها المعبرة عن وجع المسيحيين في الموصل والتي تعبر عن آراء جميع المسيحيين المخلصين والمؤمنين بلبنان بأن لبنان هو المعقل الأخير للمسيحيين في هذا الشرق ومن هنا أتمنى أن يسمع الفريق الآخر الصرخة النابعة من القلب ، متمنيةً أيضاً أن نكون نحن قد أظهرنا عن التواضع الذي لا نتباها به بل نفكر دائماً في مصلحة وطننا وطائفتنا طبعاً وهذا أقل ما يمكن فعله". 

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب