Printer Friendly and PDF

Text Resize

تنصيب المفتي دريان اليوم: عهد جديد لخدمة الإفتاء ولبنان

16/09/2014

تشهد بيروت اليوم حدثاً اسلامياً ووطنياً، بمباركة عربية واسلامية، يتمثل بتنصيب الشيخ عبد اللطيف دريان، مفتياً للجمهورية اللبنانية.

ويأتي هذا الحدث، وسط تغيرات وتحولات وتحديات تواجه لبنان والعالمين العربي والاسلامي، الامر الذي يتطلب رؤية عميقة وعقلاً جامعاً ونافذاً الى لب المشكلات التي تواجه الاسلام من زاوية الاعتدال لا التطرف ومكافحة الارهاب.
في هذا السياق، توقعت "الجمهورية" أن تشكل مناسبة تنصيب المفتي الشيخ عبد اللطيف دريان اليوم محطة وطنية بامتياز في المواقف التي سيطلقها دريان، كذلك في العدد الكبير من الشخصيات الروحية والزمنية التي ستحضر هذا الحفل.

وينشغل لبنان الرسمي والروحي والشعبي في هذه المناسبة الوطنية، بحسب "اللواء"، حيث سيواكب الرئيس تمام سلام الاجراءات لحفل التنصيب الذي سيقام عند الساعة الخامسة من بعد ظهر اليوم في مسجد محمد الامين في وسط بيروت، بحضور اكثر من 1200 شخصية لبنانية وعربية وعالمية، وصولاً الى العشاء الذي سيقيمه في منزله في المصيطبة، مروراً بالحفل الذي سيقام في دار الفتوى عند السادسة والنصف، ايذاناً بتسلم المفتي السادس رسمياً مقاليد الدار، مفتتحاً عهداً جديداً في مسيرته الساعية الى اعلاء شأن المسلمين واللبنانيين. وسيتولى سلام مرافقة المفتي دريان بعد انتهاء مراسم التنصيب الى دار الفتوى، حيث سيكون له استقبال شعبي مميز، ويقيم له مساءً مأدبة عشاء في دارته يقتصر حضورها على رؤساء الحكومة السابقين ومفتي المناطق ورؤساء الوفود المشاركة وسفراء دولهم.

وفي ساحة الشهداء استمرت التحضيرات اللوجستية والترتيبات الامنية، بحسب "النهار" لتسلم المفتي دريان مهماته الرسمية. وكان سلام وفق "اللواء" تابع امس تفاصيل احتفال التنصيب، بما في ذلك تأمين استقبال واقامة الوفود العربية والاسلامية المشاركة في الاحتفال.

قباني يعتذر عن الحضور ويحل المجلس الشرعي 
وفيما علمت "اللواء" ان المفتي السابق الشيخ محمد رشيد قباني اعتذر عن حضور الحفل، أصدر قباني قرارا بحل المجلس الشرعي الاسلامي الاعلى المشكل بالقرار رقم 57م/ 2013 تاريخ 15/4/2013، وذلك بعد استقالة خمسة عشر عضوا من أعضائه، "وتأكيدا لتنفيذ بنود الاتفاق الذي تم برعاية القنصل المصري شريف البحراوي، والتزاما لهذا الاتفاق، وبناء على تأمين المصلحة الاسلامية العليا، وتسهيلا لمهمات سماحة المفتي الجديد الشيخ عبد اللطيف دريان".

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب