Printer Friendly and PDF

Text Resize

بهية الحريري: سنكمل بالطريق التي خطها الرئيس الشهيد

12/02/2015

عرضت النائب بهية الحريري التحضيرات لإحياء الذكرى العاشرة لإستشهاد الرئيس رفيق الحريري على صعيد الأنشطة التي ستشهدها صيدا بالمناسبة وعلى صعيد مشاركة المدينة في مهرجان احياء الذكرى في البيال يوم السبت، وذلك خلال ترؤسها في مجدليون اجتماعا ضم مدير مؤسسة الحريري في صيدا محيي الدين القطب ورئيس جمعية تجار صيدا وضواحيها علي الشريف ومنسق عام تيار المستقبل في الجنوب ناصر حمود ومسؤول دائرة صيدا في التيار امين الحريري ومديرة ثانوية رفيق الحريري في صيدا رندة درزي الزين والمشرف العام في مدرسة الحاج بهاء الدين الحريري نبيل بواب وممثلون عن جمعية كشافة لبنان المستقبل وفريق عمل من مؤسسة الحريري ودارة مجدليون .

الحريري
الحريري اطلعت من حمود والحضور على التحضيرات الجارية لمشاركة صيدا ومنطقتها والجنوب في احياء ذكرى 14 شباط هذا العام، وابرز الأنشطة التي ستقام بالمناسبة تربويا واهليا ورياضيا.

واكدت ان صيدا كانت وستبقى تميز حضورها في احياء ذكرى ابنها الشهيد رغم انه بالنسبة للمدينة حاضر على مدار السنة. وقالت: "صيدا تشعر عل مدار العام بالخسارة الكبيرة جراء اغتيال ابنها رفيق الحريري، ومن الطبيعي ان تميز مشاركتها في احياء ذكرى استشهاده، واكيد المدينة ستكمل بهذه الطريق التي خطها الرئيس الشهيد بهذه الرسالة بالانفتاح والاعتدال والتطور الدائم وهذا ما كان ليتم لو لم يكن هناك ايمان حقيقي بهذه الرؤية. وطبعا طموحنا ان تكون صيدا رائدة بكل شيء وبعزيمتكم وبتعاونكم جميعا اكيد تبقى كذلك" .

حمود
واثر الاجتماع تحدث منسق عام المستقبل في الجنوب ناصر حمود فقال: "الهدف من هذا الاجتماع هو التحضير لمهرجان 14 شباط يوم السبت المقبل ، فالتحضيرات بدأت منذ حوالي عشرة ايام والناس يتصلون ويستفسرون حول كيفية وامكانية الوصول الى مكان الاحتفا في ابليال واين ستكون نقاط التجمع والانطلاق وهذه امور اعتدنا عليها في هذه المناسبة. وفي هذا السياق سيكون هناك على صعيد صيدا عدة نقاط للتجمع طبعا امام مقر المنسقية وفي صيدا القديمة والتعمير وحي البراد وحي الزهور وغيرها. واعطيت تعليمات لتحديد التوقيت وموعد الانطلاق. وبالنسبة  للجنوب هناك مناطق في صور والبرغلية والصرفند ستحدد فيها نقاط تجمع".

اضاف: "صيدا تسمي شباط شهر استذكار الرئيس الشهيد ونحن ومنذ بداية هذا الشهر بدأنا بالنشاطات التربوية والرياضية ، وغدا سيكون هناك افتتاح لدورة الرئيس الشهيد رفيق الحريري الرياضية والتي اصبحت تعبيرا سنويا عن مشاركة القطاع الرياضي في احياء للذكرى .. كما ان الانشطة موسعة تشارك فيها مؤسسات تربوية وثقافية واهلية، سيما وانها السنة العاشرة على استشهاد الرئيس الحريري".

وختم حمود: "الرئيس رفيق الحريري باستشهاده صحيح ذهب كجسد ولكن بقي كنهج وهذا النهج نحن كتيار مستقبل وبقيادة الرئيس الشيخ سعد الحريري نتابع به. والشعار لهذه الذكرى "عشرة.. مية .. الف .. سنة" .. سنبقى جميعا على نهج رفيق الحريري وعلى الخطوط العريضة التي رسمها قبل استشهاده ان كان الاقتصادية او الاجتماعية وان كان بالاعتدال والديمقراطية.. وبقيادة الشيخ سعد الحريري الذي يعمل مع فريق العمل وبهيكلية التيار على تأطير هذه النقاط حتى يكمل بهذا النهج من خلال التيار" .

سفير رومانيا

من جهة أخرى، استقبلت النائب الحريري في مجدليون، سفير رومانيا في لبنان فيكتور ميرسيا يرافقه المدير الاقليمي لبنك البحر المتوسط في الجنوب ورئيس نقابة الطيارين الخاصين في لبنان مازن السماك بحضور منسق عام تيار المستقبل في الجنوب الدكتور ناصر حمود .

وجرى خلال اللقاء اتعراض للأوضاع العامة في البلاد والتطورات على الساحتين المحلية والاقليمية وانعكاسها على لبنان .

وكان عرض للعلاقات الثنائية بين لبنان ورومانيا حيث اطلعت الحريري من السفير ميرسيا على الأنشطة التي تعدها السفارة الرومانية احتفاء بالذكرى الخمسين لإقامة علاقات ديبلوماسية بين لبنان ورومانيا منذ العام 1965، متوقفا عند اهمية هذه العلاقات ومعتبرا انها تمتد الى ابعد من ذلك لما يجمع بين لبنان ورومانيا من تاريخ وحضارات وثقافات تمتد الى العصور الوسطى .

كما كان اللقاء مناسبة للبحث في سبل تنظيم بعض هذه الأنشطة في مدينة صيدا ومجالات التعاون المشترك مع مؤسسة الحريري للتنمية البشرية المستدامة . وجرى الاتفاق على متابعة التواصل بهذا الشأن.

المصدر: 
خاص
2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب