Printer Friendly and PDF

Text Resize

"المستقبل"- ألمانيا تعزي بالكساسبة ومنسقية كانبرا تشارك في تجمع إضاءة شموع عن روحه

06 February 2015

زار وفد من منسقية "تيار المستقبل" في ألمانيا يضم المنسق سليمان القاسم وعضوي المنسقية ناصر الخطيب وابراهيم قمرية مركز الجالية الأردنية في برلين لتقديم العزاء بالطيار الأردني معاذ الكساسبة الذي قضى حرقاً على يد تنظيم "داعش" الإرهابي.

وأكد القاسم الذي قدّم التعازي باسم التيار لرئيس الجالية عماد العواملة أن "تيار المستقبل والمملكة الأردنية الهاشمية الشقيقة في خط واحد في مواجهة الإرهاب على أنواعه ومن أي جهة وتحت أي مسمىً أتى".

وقال: "لقد هالتنا الطريقة الوحشية التي جرى بها قتل الطيار الأردني حرقاً ولكنه عاش بطلاً ومات بطلاً من أجل قضية محقّة ونحن في "تيار المستقبل" ذقنا مرارة مشابهة عندما اغتيل الرئيس الشهيد رفيق الحريري والوزير باسل فليحان ومواطنين لبنانيين بطنين من المواد الحارقة".

وبدوره، شكر العواملة وفد "المستقبل" على مواساته، مؤكداً على وحدة المسار ومتمنياً أن تكون اللقاءات المقبلة في مناسبات أفضل.

وفي السياق ذاته، شاركت منسقية "المستقبل" في كانبرا برئاسة المنسق محمد برجاق في تجمع إضاءة الشموع الذي دعت إليه السفارة الأردنية في كانبرا عن روح الشهيد الكساسبة بحضور السفيرة الأردنية ريما علاء الدين والقائم بالأعمال اللبناني ميلاد رعد ودبلوماسيين عرب وأجانب وحشد من أبناء الجاليات العربية.

وقدم برجاق التعازي باسم التيار للسفيرة علاء الدين إذ أعرب عن "الحزن العميق لما آل إليه مصير الطيار معاذ الكساسبة،" مؤكداً على الثقة بأن "المملكة الأردنية االهاشمية لن تثنيها الفاجعة وستتابع حربها على الإرهاب بزخم أكبر".

وكان التنظيم المتشدد قد نفّذ في الثالث من الشهر الجاري تهديده بقتل الطيار الكساسبة بعد أسره إثر إسقاط طائرته فوق محافظة "الرقة" السورية في 24 كانون الأول الماضي، وهو ما أثار ردات فعل عربية ودولية واسعة.

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب