Printer Friendly and PDF

Text Resize

"المرأةـ المستقبل": أجندة نسوية لتعزيز الموقع القيادي

30/01/2015

في اطار التحضير لمشروع الأجندة النسوية الهادف الى وضع خارطة طريق لدور المرأة في الحياة العامة لنقلها من موقع المحفز والمشجع الى موقع المشارك في صنع القرار والمبتكر لأفكار الرأي العام، بدأ قطاع المرأة في "تيار المستقبل" عقد جمعيات عمومية في المناطق والمحافظات بغية تشخيص الوضع الحالي وتحديد الأولويات.

استهدفت الجمعية الأولى التي عقدها القطاع في مركز التيار في القنطاري عضوات القطاع في منسقيات بيروت وجبل لبنان الجنوبي وحاصبيا - مرجعيون.

استهلت الجمعية بكلمة للأمين العام المساعد للشؤون التنظيمية في التيار النقيب سمير ضومط أكد فيها إيمان التيار بأن وجود المرأة في مواقع قيادية وتعزيز مشاركتها في مجالات العمل يساهم في ارتفاع معدلات التنمية، داعيا المرأة إلى أن تكون "أم التيار".

وشددت المنسقة العامة للقطاع عفيفة السيد على أن الهدف الرئيسي هو تسليط الضوء على القضايا التي تعنى بشؤون النساء وتحسين اوضاعهن ومواقعهن، ثم قدمت عرضا عن القضايا النضالية للمرأة في لبنان.

بعد ذلك، عقدت جلسات تم خلالها عرض واقع المرأة في التيار والصعوبات والتحديات التي تواجه عمل المرأة السياسي والاجتماعي، كما تم تقسيم المشاركات الى مجموعات عمل تناولت رؤيتهن لتعزيز نسبة حضور المرأة ومشاركتها على المستويين الداخلي(التيار) والخارجي (الدولة).

2017 جميع الحقوق محفوظة
تصميم و تنفيذ الحاسب